منتدى عالم الفيتامين

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذ كنت عضوا معنا..أو بالتسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى..شكرا إدارة المنتدى

كل ما يختص في عالم الفيتامينات الطبيعية والصناعية


    16 نصيحة لإكتساب التوهج الطبيعي للبشرة

    شاطر
    avatar
    بنت الكويت
    عضو

    عدد المساهمات : 141
    نقاط : 2593
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011
    العمر : 32

    16 نصيحة لإكتساب التوهج الطبيعي للبشرة

    مُساهمة  بنت الكويت في الجمعة أغسطس 05, 2011 3:54 am

    16 نصيحة لإكتساب التوهج الطبيعي للبشرة

    لايمكن السيطرة على عمرك ولكن بإمكانك التحكم بالعديد من العوامل الأخرى التي تسرع عملية الشيخوخة بما في ذلك التعرض المفرط لأشعة الشمس والعادات الغذائية السيئة والتوتر والتدخين للمحافظة على شباب وصحة بشرتك ووجهك اتبعي هذه النصائح :::::


    1- لا تأخذحمامات طويلة بمياه ساخنه بل حمامات قصيرة بمياه فاترة : ففي الحالة الأولى تتجرد البشرة من الرطوبة وتزال منها الزيوت الواقية لذا احرصي على تحديد وقت الاستحمام لمدة لا تزيد عن الـ 10 دقائق .


    2- تحققي من جفاف جلدك عن طريق خدش منطقة صغيرة من ذراعك أو ساقك بأظفرك : إذا ترك ذلك علامة بيضاء فهو يدل على أن جلدك جافا ويحتاج إلى الرطوبة والتقشير ، إختاري كريما مرطبا يحتوي على مواد تحافظ على رطوبة البشرة والتي تجتذب الماء عند وضعها على البشرة وتحسن مستوى رطوبتها كالغليسرين والبروبيلين غليكول . ابحثي يضا عن منتجات تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وهي مركبات تساعد على الحد من التجاعيد وتحسين الجلد الجاف وحب الشباب والبقع الناتجة عن تقدم في العمر . وتعمل أحماض ألفاهيدروكسي التي تحدث بشكل طبيعي في العنب والتفاح والفاكهة الحمضية واللبن الرائب ( اللبن الزبادي ) على تسريع تجدد خلايا الجلد الميته مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا .


    3- إشربي حليب الصويا : فتناول الصويا قد يدعم صحة الجلد عن طريق تزويده بالبروتينات ذات النوعية الممتازة اللازمةلبناء الكولاجين والمحافظة عليه المادة الضرورية للأنسجة الضامة وقد تكون ( إيسوفلافون ) الصويا أيضا بمثابة مضادات أكيدة لحماية الكولاجين من الضرر الذي تسببة الجزيئات الحرة وهي جزيئات عالية التفاعل قد تضعف أو تدمر أغشية الخلايا وقد تضر أيضا بالحمض النووي وتؤدي إلى ظهور البقع الناتجة عن تقدم في العمر والتجاعيد وتضعف الجهاز المناعي مما يزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد ومن المصادر الجيدة لإيسوفلافون الصويا حليب الصويا ( 20 - 35 ملغم من إسوفلافون الصويا لكل حصة ) والتوفو ( 20 - 30 ملغم من إسوفلافون الصويا لكل حصة).


    4- غيري الصابون مزيل رائحة العرق إلى صابون يحتوي على دهون : فالصابون مزيل رائحة العرق قد يؤدي إلى الجفاف الجلد في حين أن الصابون المضاف إليه دهون يترك طبقة زيتية مفيدة لجلدك .


    5- خافظي على نظافة وبساطة منتجات التجميل خاصة إذا كانت بشرتك حساسة : ابتعدي عن المنتجات التي لها لون أو رائحة أو تلك التي تنتج فقاعات أو التي مكتوب عليها ( مضاد للبكتيريا ) .


    6- ضعي بضع نقاط من زيت الزيتون على وجهك : كذلك على مرفقيك وكبتيك والجزء الخلفي من الذراعين كل مساء فالزيت يحتوي على دهون أحادية الإشباع تنعش وترطب الجلد دون أن تترك علية بقايا دهمية .


    7- للحصول على يدين وقدمين تاعمة توحي بالشباب : ضعي الكثير من كريم الترطيب ثم ارتدي جوارب وقفازات من قماش خفيف أثناء النوم .


    8- لطفي بشرتك باستخدام مزيجمن المرمية والنعناع ونبتة بندق الساحرة ( ويتش هايزل ) Witch Hazel : فالمرمية تساعد على الحد من الزيوت في حين يبرد النعناع البشرة وتساعد نبتة ( وتش هايزل ) على استعادة الطبقة الواقية للجلد ، إخلطي 4 أو نصات من هذه النبتة ع ملعقة صغيرة من كل أوراق المرمية والنعناع واتركي المزيج المنقوعا لمدة يوم إلى ثلاثة أيام قبل وضعه على الجلد .


    9- استخدمي الليفة يوميا للسيطرة على الشعر الذي ينمو تحت الجلد وعلى تقشير الجلد : حين تستحين افركي بلطف الجلد المتقشر بحركة دائرية لإزالة الخلايا الميتة للحصول على بشرة فائقة النعومة . رشي بضع قطرات من منتج يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي على الليفة قبل فرك الجسم بها .


    10- خذي مكملات متعددة الفيتامينات وفعالة كل يوم : هناك الكثير من المواد المغذية الضرورية لصحة البشرة بما فيه الفيتامينات ( سي - أي - بي ) وأفضل طريقة للحصول عليها يوميا هي تناول غذاء صحي متوازن مع مكملات الغذائية .


    11- استخدمي بودرة أطفال غير معطرة : للمحفاظة على نظافة وجفاف الأماكن التي يحتك فيها الجلد مثل الفخذين الداخلين والإبطين وهذا مهم لمنع الإصابة بحالة جلدية تسمى الوذح ( طفح ثنايا الجلد ) التي تحدث حين تظل مثل هذه المناطق رطبة مما يشجع نمو وتكاثر البكتيريا أو الفطريات .


    12- إذا كنت تستعدين لقضاء يوم تحت أشعة الشمس : ابتعدي عن اللوشن المعطر والعطور فالمنتجات المعطرة قد تؤدي إلى تلطخ الجلد عند تعرضة للشمس .


    13- انقعي المرفقين الخشنين بالجريب فروت Grapefruit: أولا قشري مرفقك عند الاستحمام ثم اقطعي حبة جريب فروت إلى نصفين وضعي كل مرفق في كل نصف واتركيها لمدة 15 دقيقة فالحمض الموجود في الجريب فروت يمنح الجلد نعومة رائعة .

    14- علقي ستائر قاتمة في غرفة نومك : فهي تساعد على تجنب الأرق أو اضطرابات النوم الناجمة عن الضوء ، النوم ضروري جدا لصحة البشرة لأن معظم الخلايا تتجدد خلال النوم وإذا لم تحصلي على قدر كاف من الراحة لا يمكن لبشرتك أن تجدد نفسها .

    15- مارسي الرياضة سواء الركض أو ركوب الدراجة الهوائية أو العمل في الحديقة في يوم حار أو أي شيء يجعلك تتعرقين : فالتعرق هو الطريقة الطبيعية للتخلص من المواد الكيميائية السامة التي تتراكم تحت الجلد وبالإضافة ممارسة الرياضة بانتظام تحافظ على صحة الدورة الدموية وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الجلد ولكن إذا كنت تمارسين الرياضة في الخارج تذكري أن تضعي واقيا شمسيا على وجهك لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة أو مرطبا يحتوي على عامل وقاية من الشمس .

    16- اشوي السلمون مع زيت الزيتون وانثر عليه الجوز المهروس المحمص : فهذه جرعة ممتازة لصحة الجلد من الدهون الأحادية الإشباع خاصة أحماض أوميغا3 الدهنية التي تشير الدراسات إلى أنها قد تؤثر على مقدار الضرر الذي تسببه الشمس والشيخوخة على بشرتك واحرصي على أن يكون زيت زيتون هو المصدر الرئيسي للدهون في طريقة الطبخ كل يوم وحاولي تناول السلمون مرتين أو أكثر أسبوعيا .


    لمعالجة الجلد الجاف والخشن ...
    جربي هذه الوصفات لإضافتها في مياه الاستحمام :
    1- نصف رطل من ملح البحر ورطل من الصودا الخبز ن انقعي المزيج إلى أن تصبح المياه فاترة لتخليص بشرتك من السموم وتهدئة الحكة .
    2- كوبين من ملح ابسوم بالإضافة إلى نقع جسمك فيه وحين لا يزال الجلد مبللا افركي بضع حفنات من هذا الملح على المناطق الخشنة لتقشير الجلد .
    3- كوب من الشوفان غير المطبوخ مربوط في جروب قديم أو كيس ن الشاش ، الشوفات يمنح الجلد توهجا صحيا ويترك عليه طبقة رقيقة تحبس الماء .
    4- كوب من الحليب البودرة مع ملعقة كبيرة من زيت بذرة العنب يساعد حمض اللاكتيك في الحليب على تقشير الجلد ويمنح زيت بذور العنب البشرة جرعة قوية من مضادات الأكسدة .
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2932
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: 16 نصيحة لإكتساب التوهج الطبيعي للبشرة

    مُساهمة  omega3 في الإثنين أغسطس 08, 2011 11:15 pm

    معلومة مضافة للموضوع::

    المياه الساخنة تساعد على تساقط الشعر وتكون القشرة ولذلك ينصح أطباء الجلد بالإستحمام بالمياه الفاترة والإكثار من شرب المياه وأكل الخضروات المتنوعه والفواكة ..



    الموضوع جدا رائع ، ننتظر منك المزيد w3w2


    _________________
    avatar
    بنت الكويت
    عضو

    عدد المساهمات : 141
    نقاط : 2593
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011
    العمر : 32

    رد: 16 نصيحة لإكتساب التوهج الطبيعي للبشرة

    مُساهمة  بنت الكويت في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 8:29 am

    شاكرة مرورج الكريم mm32

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 8:49 am