منتدى عالم الفيتامين

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذ كنت عضوا معنا..أو بالتسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى..شكرا إدارة المنتدى

كل ما يختص في عالم الفيتامينات الطبيعية والصناعية


    كليوباترا معهد الجمال

    شاطر
    avatar
    بنت الكويت
    عضو

    عدد المساهمات : 141
    نقاط : 2593
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011
    العمر : 32

    كليوباترا معهد الجمال

    مُساهمة  بنت الكويت في الجمعة مايو 04, 2012 10:24 pm


    لم تكن كيلوبترا معيارا لجمال الانثوي فحسن بل شكلت مصدرا للباحثين في عالم الجمال والعناية بالبشرة واستندت بعض المختبرات في ابحاثها عن سر الشباب الى انواع المراهم والزيوت ومستحضرات العناية بالبشرة واملاح التجميل التي وجدها المستكشفون في كثير من الحاويات الخشبية والعاجية مثل العلب والزجتاجات والمزهريات التي زينت منضدة جمالها .
    اسرار كيلوبترا
    في ايام كيلوبترا كانت عادة دهن الجسم بالزيوت مثل زيت المسك الابيض المستخرج من بذور نبات الكركدية أو زيت الحلبة . أمرا ضروريا بسبب المناخ الحار وعلى الرغم من أن بشرتها كانت عرضة دائما للحروق نتيجة اشعة الشمس والرمال إلا أن جمال سحنتها كان مذهلا .
    للحفاظ على نظافة وجمال بشرة وجهها كانت تغسل وجهها عدة مرات في اليوم بواسطة كريم منظف مصنوع من الزيت والليمون الحامض . وكانت تستخدم مزيج خل التفاح والماء لشطف وجهها وغالبا ما كانت تضع العسل على بشرتها كمادة مضادة للبكتيريا .
    وكانت تعتمد في روتين العناية بجمالها عدة اقنعة للوجه كانت لها الفضل في حالة بشرتها الممتازة وكانت الاقنعة تتكون في معظم الاوقات من الحليب والعسل والخيار والخميرة وكان احد الاقنعة المفضلة لها مزيجا متساويا من الحليب الحمار الدافئ والعسل بالاضافة إلى قناع الطين .
    وللمحافظة على بشرتها ناعمة ونضرة كانت تفرك جسمها بانتظام بعدة مقشرات للجسم ، خاصة مقشر أملاح البحر ومن ضمن المكونات الاخرى المستخدمة في نظافة العناية ببشرتها كان هناك البلسم والارز وشمع العسل والكالامين وزيت الخروع والصبار وخل التفاح وزيت التربنتين ودهن الاوز والشبت والشمر والعرعر والنعناع والزنجبيل والاثمد والكبريت والرصاص الاحمر والبصل .
    وكانت تلجا أحيانا إلى استخدام مستحضر فعال واق لمحاربة التجاعيد معد من شمع العسل وصمغ اللبان وزيت المورنيجا وعصير النباتات المخمرة والعشب القبرصي المطحون ناعما كما كانت تستخدم " بلسم مكة " وكان له مكانه كبيرة عندها كحال جميع السيدات في الشرق فكان يدخل في روتينها الجمالي للحصول على بشرة ناعمة كالحرير .
    في كل ليلة قبل النوم كانت تدهن وجهها وعنقها ببلسم مصنع من صمغ راتنجي وفي الصباح التالي كانت تسقط من بشرتها آلاف القشور الدقيقة من كل جزء ثم وضع البلسم الثمين عليه .
    وكانت أيضا تدهن نفسها بهذا البلسم الرائع للعناية بالبشرة أثناء الاستحمام فكانت تجلس في حوض الاستحمام إلى ان يصبح جسدها دافئا جدا ثم تبدا بدهن وفرك وجهها وعنقها إلى أن تمتص بشرتها كل البلسم .
    لعلاج الندوب كانت تستخدم مرهما مصنوعا من اللبان والعسل يوميا وكان العلاج البديل ضمادة منقوعة في العسل والخروب .




    يتبع ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 8:47 am