منتدى عالم الفيتامين

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذ كنت عضوا معنا..أو بالتسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى..شكرا إدارة المنتدى

كل ما يختص في عالم الفيتامينات الطبيعية والصناعية


    مشروبات منزلية ^_^

    شاطر
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في الإثنين يونيو 07, 2010 10:54 pm

    مشروبات منزلية
    ضاعف طاقتك


    إحصل على كامل المتعة
    تناول العصائر المنزلية للحصول على اللياقة الجسدية ، ولتصبح أكثر نشاطا ولتشعر بالصحة هذه العصائر يمكنك تحضيرها بنفسك من عصير الفاكهة ومن منتوجات طازجة وأعشاب شاي عطرية . يؤمن لك العصير الصافي النكهة الكاملة لذا لا ترضى بالعصير المذوب بالماء الذي يباع كرحيق أو كمشروبات عصير الفاكهة . تأكد من الملصق ، فليكن مدونا علية 100% ، عصير عندئذ ذوبه مع الماء وتذوقه . لا يحتوي العصير الطازج إلا على عصير صاف ويتحلى بميزة واحدة : خلافا للعديد من أنواع عصائر الفاكهة ، فإن العصير الصافي ليس مجرد عصير فاكهة مركز مخفف ومذوب بالماء ، مما يجعله بالتالي يفقد الكثير ن نكهته ومن مواده المغذية الأساسية .



    الماء ..فيه أكثر من العصير
    رغم أن النكتار يبدو طبيعيا وصافيا فهذا النوع من المشروبات يحتوي عادة على نسبة تزيد عن 50% من الماء وعلى مقدار نصف كمية المواد الغذائية الموجودة في العصير الصافي . يمكن أن يحتوي عصير الفاكهة على نسبة 5% فقط من العصير ما يتم استخدام الكثير من السكر والمحليات والحوامض للتعويض عن النقص في نكهة الفاكهة لذا فإن شرابا اصطناعيا محلى محلى يروي العطش ، ويحتوي على القليل من المواد الغذائية لا بل أحيانا على وحدات حرارية أكثر ن تلك التي تتواجد في العصير الصافي . وبالتالي ، وبسبب وجود عصير فاكهة وخضار صاف أو محتو على إضافات يصبح من الضروري قراءة الملصق .



    إبحث عن العصير
    إبحث في المتاجر الكبيرة التي تبيع مأكولات صحية عن منتوجات تحتوي على الطعم الكامل . يمكن أن تجد على الرفوف أنواع عديدة من العصير الصافي كعصير الفريز والمشمش والتوت و الكرز . إلا انك ستبحث من دون جدوى عن عصير الفاكهة والخصار الطبيعي الصافي . لذا لم لا تصنعه بنفسك ؟


    اللبن المحلى
    إن اللبن المحلى هو فاكهة معصورة ممزوجة عادة باللبن أو بالحليب المقشود . يمكن أن يحتوي على بعض السكر أو الماء . وبالجمل فاللبن المحلى يشكل طريقة سهلة وفاتحة للشهية للحصول على مواد غذائية قيمة أثناء إتباع حمية . كما ويدخل في لائحة التوصيات الفاكهة والخضار اليومية الخمس التي يضعها حاليا أخصائيو التغذية . يعتبر اللبن مقوم صحي إذ يحتوي على بكتيريا الحامض اللبني التي تحول السكر الطبيعي فتجعل منه حامضا لبنيا . يحارب هذا النوع من الحامض نمو الجراثيم المؤذية ويقوم الإرتكاس الدفاعي في الجسم . تتواجد بعض أنواع البكتيريا الصحية الخاصة حاليا في أصناف من الحليب المخمر المتوفر في الثلاجات . وقد تحول هذه الأخيرة دون الإلتهاب والإضطراب المعدية ومن المحتمل أن تساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول المرتفعة .


    عصر أو هرس
    تحتوي حبوب الخضار والفاكهة النية على مواد مغذية أساسية تفوق من حيث الكمية المواد الموجودة في العصير ، لأن العصير الذي يباع في السوق غالبا ما يكون مبسترا بغية إطالة مدة صلاحيته . يمكن تحضير الليمون الطازج والكريب فروت الغني بالمواد الغذائية وذلك باللجوء إلى عصارة ليمون واستعمالها . يمكن هرس التوت والكيوي ، والمانغا ، والموز ، والشمام والعديد من أنواع الخضار بإستخدام خلاط يدوي وإضافة كمية قليلة من السوائل . بعدئذ يمكنك وضع المزيج في المنخل وخلطة مع عصير آخر لتحصل عندئذ على كل المواد المغذية الأساسية داخل كوبك . إذا أصبحت من محبي الفاكهة الطازجة اتبع مكنة عصر فهي تصنع عصير فاكهة وخضار طازجا في غضون ثوان . يحتوي هذا الكتاب على وصفات بسيطة لا تحتاج لتنفيذها إلا لخلاط كهربائي .


    نصيحة :
    استعمل مواد عضوية كلما أتيحت لك الفرصة . إذا أردت تجنب الطعام المعدل جينيا إقراء الملصقات بدقة واختر المنتوج العضوي المضمون أي الغير المصنوع من مواد معدلة جينيا .



    مواد طبيعية ...
    لجسم وعقل سليمين ...
    منشطة...
    عصير الفاكهة يقوي إرتكاس الدفاع ( المناعة ) في الجسم

    يقوي العصير الجسم وذلك بسبب إحتوائه على الفيتامين C والبيتا كاروتين . تمنع هاتان المادتان المغذيتان تكون الذريات الحرة التي تتشكل بفعل الملونات ، والإرهاق ، والإشعاعات الفوبنفسجية وبالتالي تفتك بخلايا الجسم .
    تشكل العناصر الصبغية والمنهكة الموجودة في العصير ، مجموعتين مهمتين من المواد النباتية ذات الفعالية الكبرى ، فهما يشفيان الخلل الأولى الذي تسببه الذريات الحرة ، مانعة بذلك الخلايا المعرضة للتحول من أن تصبح خلايا سرطانية . غالبا ما نجد الصبغ الجزراني في الفاكهة ذات القشرة البرتقالية اللون كالدراق والمانغا والشمام . أما Fhavonoids فموجود في لب الفاكهة الحمضية تحت القشرة تماما . لذا لا تهمل هذ الجزء .



    حافظ على نشاطك
    يعني العديد من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في أوقات فراغهم ، أو الذين يحاولون خسارة الوزن ، من تشنجات عضلية مؤلمة . تمتعض لعضلات حين تحتاج للمزيد من المعادن التي تخولها متابعة عملها بفعالية قصوى . يعد التدليك والحرارة الطريقتين الفضلييين للتخلص من التشنج بسرعة أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، يخسر الجسم مع العرق المعادن وخاصة المغنيسيوم والبوتاسيوم . إن الطريقة الأكثر متعة لمحبي الرياضة لاستبدال المعادن المفقودة هي بشرب كوكتيلا الفاكهة والخضار الطازجة يمكن تعويض هذه المعادن باللجوء إلى تناول تركيبة مناسبة من الخضار والأعشاب والفاكهة . كذلك تحل هذه المشروبات محل السائل الذي يفقده الجسم بشكل عرق أثناء لعب التنس أو كرة القدم وممارسة الهرولة أو قيادة الدراجات أو حتى أثناء ممارسة الرياضة في النادي إن العصير الصافي مركز جدا ولايحتوي على كمية كافية من المياه لتعويض السائل المفقود بشكل عرق . لذا على الرياضيين والرياضيات أن يذوبوا العصير الصافي مع المياه وخاصة المياه المعدنية ذات النسبة العالية من المغنيسيوم . لا تحتوي المشروبات التي تزيد الطاقة على الكثير من البروتينات : إن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة كهواية فقط يستطيعون تعويض كية البروتيات التي يخسرونها أثناء التمرين بتناولهم وجبة طعام عادية .

    يؤثر الإرهاق على الإنسان بطريقتين مختلفتين : حين تكون الحياة دوامة مجنونة يصبح الناس معرضين للضغوطات ، يلجأ البعض إلى تعزية أنفسهم بتناول الشكولاته والمواد الهشة أما البعض الآخر فينسى الأكل تماما . إلا أن كلتا الطريقتين غير سليمة . هدئ أعصابك وتناول الكثير من الأطعمة المفيدة كالمخفوق اللبني . حتى ولو كانت أعصابك مشدودة لدرجة الإنهيار فإن الفيتامين B2 المتواجد في مشتقات الحليب سيعود عليك بالفائدة . يساعد روبة اللبن على التركيز إذ أنه يوفر مقدارا كبيرا من اللستين . إذا أردت أن تقهر الإرهاق . فأنت تحتاج إلى الكربوهيدرات ( المستخرجة من الموز على سبيل المثال ) أو الكثير من الفيتامين C المستخرج من الليمون أو الكيوي أو البروكولي .


    عملية هضم سليمة

    إإن أصابك ألم في أمعائك أو معدتك فهذا دليل إهمال . قد تعوض أكواب من العصير الاضطرابات المعوية لاحتوائها على عناصر خشنة والحامض اللبني . تعجز أكواب العصير عن محاربة الأسباب الحقيقة لمتاعبك . إذا كنت تعاني من آلام في البطن عليك أن تتخلى عن الكوكتيلات الباردة .


    إزالة السموم
    كلما ازدادت كمية المياه التي يجب أن تزيلها الكليتان ، تم إفراز الفائض الأيضي ن الجسم مصحوبا بالمياه تعرف هذه العملية بـ "إزالة السموم " وهي تخفف ضغط القلب وحركة الدم يجب ألا يكون التطهير على البوتاسيوم والخضار والفاكهة وعلى الكثير من المياه ز كلما أكثرت من شرب المياه كان ذلك أفضل .
    [b]



    flower
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    يتبع...

    مُساهمة  omega3 في الإثنين يونيو 07, 2010 11:12 pm

    أسبوع ...
    لعزيز الصحة والنشاط القوة ...
    تعافي من خلال المشروبات ...


    هل تعاني من التعب وضعف التركيز والمزاج السيئ؟ إذن ما نحتاج إليه هو برنامج النشاط الأسبوعي مع الكثير من المشروبات الكوكتيل . لا يهم مقدار الضغوطات التي تعاني منها ، فإن ثلاث مشروبات مقوية للنشاط في اليوم ، سريعة العصر والمزج ، سوف تساعدك في الحصول على نشاط جديد . تقوم العصائر الثلاث المقوية ، بالشكل العادي ، والمشروبات الممزوجة بطريقة سهلة وبسيطة ، والحليب وشاي الأعشاب بتعزيز من معدل نشاطاتك وفي تجنب إحباطات بعد الظهر وغيرها من الإجهادات والتوترات النفسية والإحباطات التي يمر بها الإنسان خلال الأسبوع .



    كل واشرب بحكمة
    لسوء الحظ ، فحتى أفضل المشروبات لن تكون لها فائدة إذا كنت تتبع نظاما غذائيا خاطئا .فالنظام الغذائي الغني بالدهنيات والبروتينات يضر الجسم ويهدر الطاقة ويكدس الكثير من السعرات الحرارية . يجب عليك إذا تناول مقدار قليل من اللحوم الدهنية والأكثار من تناول اللحم الهبر والسمك ، وتناول أقل من اللحوم المعالجة والإكثار ن الأجبان القليلة الدسم . جرب تناول المخللات والتتبيلات القليلة الدسم والأطعمة التي يتم مسحها على الخبز بدلا من الزبدة وغيرها من مشتقات الحليب ، أو حاول أن لا تضع أي من الإثنين ليس هناك حدود الممكن وضعها في لكمية الخضار والفاكهة والباستا والبطاطا والأرز والخبز الكامل الطحين الممكن وضعها في جدول نظامك الغذائي . فهذه المواد توفر الكثير من الكربوهيدرات ، التي تحتاجها خلايا العضلات والدماغ ليكون لديها مخزون جاهز ومتوفر من الوقود لكي تبقي حيوية .


    لا يمكن أن يحصل خطأ.
    تحتوي العصائر أيضا على الكثير من السعرات الحرارية وتعتبر جيدة ومناسبة للرجيم الصحي .


    كوكتيل الطاقة ....
    المحضر من أربعة أنواع من الفاكهة الطازجة ....
    الاستوائي


    الكمية تكفي كوبان : حبة ببايا صغيرة – 4 حبات من الكيوي – حبتان من البرتقال – حبة الكريبفروت –حبة فانيليا – مياه معدنية ثلجة قليلا
    المعدات : خفاقة اليد – عصارة الليمون – كوبان طويلان – شاروقتان .

    قشري الببايا ثم قطعيها إلى نصفين وأزيلي البذر منها للتزيين . اهرسي الببايا والكيوي حتى تنعم جيدا . قشري البرتقال بشكل شرائح لولبية رفيعة بواسطة السكين . اعصري الكريبفروت والبرتقال . امزجي عصير الفاكهة وبورية الفاكهة ز افصلي حبة الفانيليا إلى نصفين بالطول وأزيلي البذور منها . وأضيفي الفانيليا إلى مزيج الفاكهة . خفف مزيج الفاكهة بإضافة المياه المعدنية إلية وقسمي بين كوبين . ضعي كل شريحة من الكيوي عى حافة الكوب ز زيني كل حافة من الكوب بواسطة شرائح البرتقال اللولبية . قدمي الكوب ع الشاروقة .
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    يتبع ...

    مُساهمة  omega3 في الثلاثاء يونيو 15, 2010 6:25 pm

    خليط العافية ...
    مع المياه المعدنية للتمتع بصحة جيدة ...
    الأبيض


    الكمية تكفي كوبان : حبتان من الكيوي – موز 100 مليلتر من الحليب المقشود – 150 مليلترا من عصير التفاح – مياه معدنية – سكر منكة بالفانيليا – شوكولاته – مبشورة

    المعدات : خفاقة اليد

    قشري الكيوي والموز وقطعيهما إلى شرائح ن احتفظي ببضع شرحات من كل الكيوي والموز للتزيين . اهرسي شرائح الكيوي والموز مع الحليب المقشود وعصير التفاح حتى تصبح المقادير ناعمة . اضيفي إلى البورية المياه المعدنية إذا أردت . اضيفي السكر المنكة بالفانيليا . صبي المزيج في كوبان ثم زينية بشرائح الكيوي والموز ورشي على المزيج الشوكولته المبشورة


    الكوكتيل ....
    مع مزيج من بورية الببايا وعصير الجزر ...
    الأحمر


    الكمية تكفي كوبان : 2/1 من الببايا – 100 مليلتر – من عصير الأجاص– 100 مليلتر من عصير البرتقال – 100 مليلتر من عصير الجزر

    المعدات : خفاقة اليد – شاروقة عرضة

    قشري الببايا أزيلي البذزور منها حزين من الببايا للتزيين . افرمي ما تبقى من الببايا ثم اهرسيها مع عصير الجزر وعصير البرتقال وعصير الأجاص صبي العصير في كوبان ز ضعي كل حز حافة الكوبان . قدمي العصير مع الشاروقة.

    شراب ....
    المنبة الحيوي من أجل بداية صباح جميل ...
    صباح الخير


    الكمية تكفي شخصين :
    حبة برتقال – 2/1 رأس من الشمام – 100 مليلتر من عصير العنب الأبيض – ملعقة طعام من اللوز المطحون


    المعدات ك عصارة ليمون – خفاقة اليد – كوبان زجاجيان

    اغسلي البرتقال وجففيه . قشرية بواسطة سكين حاد بشكل شرائح لولبية واحتفظي بها . قطعي حبة البرتقال إلى نصفي واعصريها، قطعي الشمام إلى نصفين وازيلي البذور منه . اغرفي لب الشمام بواسطة مغرفة الشمام الكروية أو بواسطة الملعقة . احتفظي بكرتان كبيرتان من الشمام جانبا للتزيين . اهرسي لب الشمام مع عصير البرتقال وعصير العنب واللوز المطحون .

    صبي العصير في كوبان كل كرة من الشمام على حافة الكوب . زيني الكوبان بشرائح البرتقال اللولبية وقدمي الشراب


    الشمام : يحتوي الشمام على مادة الكروتين التي تساعد في بقاء خلايا الجسم جيدة . تأكد أن الشمامة ناضجة عن طريق رائحتها النفاذة .
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في الجمعة يوليو 09, 2010 6:26 pm

    [color=olive]شراب الخضار ....
    الغني بالبوتاسيوم للمساعدة في إزالة السمية ....
    والشبث ....



    اغسلي الشبث وجففيه . احتفظي بمقدار صغير من الأعواد للتزيين . ازيلي أوراق الشبث من السويقات وافرميها فرما ناعما . قشري الخيار وقطعيه إلى شرائح سميكة واحتفظي بشريحتان للتزيين .

    الكمية تكفي كوبان :
    حزمه من الشبث الطازج - حبة خيار صغيرة - 200مليلتر من عصير الطماطم – 200مليلتر من عصير الجزر فلفل حلو.
    اهرسي الخيار والشبث وعصير الطماطم وعصير الجزر حتى تنعم بواسطة خفاقة اليد . تبلي المزيج بالفلفل الحلو . صبي الشراب في كوبان . ضعي كل شريحة من الخيار على حافة الكوب . وهناك طريقة أخرى شرائح في أعواد من الخيزران ثم ضعيهم على حافة كل كوب ز



    فكرة للتزيين : قطعي الخيارة إلى نصفين بالطول قشري الخيار بواسطة قشارة الخضار إلى شرائط رفيعة . لفي الطماطم الصغيرة وعود من الشبث بشريط الخيار .ادخلي المقادير في عود من الخيزران ثم ادخلي حبة طماطم اخرى صغيرة ومدى عود الخيزران على حافة الكوب


    الشبث المطلوب
    لايمكن الاحتفاظ بالشبث كثيرا والشبث المجفف لا يحتوي على نفس النكهة . لكي تحتفظي بالشبث دائما عليك بفرمة فرما ناعما ثم وضعه في الفريزر .



    شراب الخضار الكثير من المغذيات الضرورية والتوابل

    الكمية تكفي كوبان:
    حبة فليفلة حمراء
    2/1 حزمة من البقدونس الطازج – 200 مليلتر من عصير الطماطم – 200 مليلتر من مرقة الدجاج الحارة – صلصة الطبسك – عصير ليمون حامض – ملح – فلفل مطحون طازج


    ]color=red]قطعي الفليفلة إلى نصفين. ازيلي البذور والغشاء الأبيض واغسلي نصفي الفليفله . افرميها فرما ناعما . اغسلي البقدونس وجففيه .أزيلي الأوراق من السويقات واحتفظي ببعض من الأوراق للتزيين .اهرسي البقدونس المفروم مع الفليفله وعصير الطماطم ومرقة الدجاج .تبلي المزيج بصلصة الطبسك وعصير الليمون الخامض والملح والفلفل . صبي الشراب في كوبان . زيني الكوبان بأوراق البقدونس وقدميهما مباشرة .[/color[/color


    ]المعدات : خفاقة اليد – كوبان زجاجيان
    تنوعات : امزجي مرق الخضار وعصير الجزر في وصفة هذا الشراب بدلا من مرقة الدجاج وعصير الطاطم . يمكن استعمال رشة من بودرة الكاري الخفيفة بدلا من صلصة الطبسك وعصير الليمون الحامض .
    فكرة للتزيين : قطعي نصفي الفليفة إلى شرائح سميكة وأضيفي شريطان إلى الشراب لكي يستعملان كعودان لتحريك الشراب صالحان للأكل .
    الفليفلة : تحتوي الفليفة الحمراء على الفيتامين C أكثر ن الخضراء . كذلك فإن الفليفلة غنية جدا بفيتامين البتا كاروتين . تشير علامات الاسمرار على جلد الفليفة بأنها لم تعد طازجة .





    كوكتيل ينشط العملية الهضمية والاستقلابية الفاكهة

    الكمية تكفي كوبان : 100 مليلتر من عصير الملفوف المخلل – 100 مليلتر من عصير الأناناس – 200 مليلتر من عصير التفاح – قطعتان من الأناناس والتفاح المعلب أو الطازج – أوراق نعناع طازج .

    امزجي عصير الملفوف مع عصير الأناناس والتفاح واخلطي المزيج جيدا . صبي الشراب في كوبان . ضعي كل قطعة من الأناناس والتفاح على حافة الكوب . اغسلي أوراق النعناع وجففيها . زيني الكوكتيل بأوراق النعناع وقدميه مع الشاروقة .


    المعدات : كوبان زجاجيان – شاروقتان .


    الشراب الملون على الطريقة الايطالية بالاحمر والأخضر والأبيض


    الكمية تكفي كوبان : حزمة من الحبق الطازج – 200 مليلتر من عصير الطماطم – 150 غ من اللبن الطبيعي الكامل الدسم – خل غير حاد – زيت الزيتون – فلفل طحون طازج – ملح – طماطم صغيرة

    اغسلي الحبق وجففيه ثم ازيلي الأوراق . احتفظي بمقدار قليل من الأوراق جانبا للتزين ثم افرمي الحبق المتبقي فرما ناعما . اخفقي الحبق مع عصير الطماطم واللبن حتى ينعم المزيج . تبلي البورية بالخل وزيت الزيتون والفلفل والملح ث صبي الشراب في كوبان . اغسلي الطماطم الصغيرة ، اصنعي في كل من الطماطم شقا وضعيها على حافة الكوب . زيني الشراب بأوراق الحبق ثم قدميه .

    المعدات : خفاقة اليد – كوبان زجاجيان .

    شراب الربيع الغني بالفيتامين A – C – Eلعزيز جهاز المناعة المنعش
    الكمية تكفي كبان :

    حبة دراق – ملعقة شاي ن اللوز المطحون – 100 مليلتر من عصير الكريب فروت – 100 مليلتر من عصير البرتقال – 100 مليلتر من عصير الأجاص
    اغسلي حبة الدراق وجففيها ز قطعيها إلى نصفين وأزيلي النواة منها . قطعي قسما من الدراق إلى حزوز واحتفظي بها للتزيين .قشري نصفي الدراق واخفقيه مع اللوز المطحون والكريب فروت وعصير البرتقال وعصير الأجاص حتى تنعم المقادير وتصبح كالكريما . صبي الكوكتيل في كوبان لتزيين الكوكتيل ، اصنعي شقا صغيرا في كل من حزوز الدراق وضعها على حافة الكوب . قدمي الكوكتيل مباشرة .


    المعدات خفاقة اليد – كوبان زجاجيان

    تنوعات : يمكن هذا الشراب أيضا من المانغو والخوخ . قشري المانغو وأزيلي النواة ثم اخفقي اللب مع العصير حتى تنعم المقادير .
    فكرة للتزيين : يمكن تزيين حافة الكوب برقائق جوز الهند الطازج أو المجفف بدلا من شرائح الدراق . غمسي أولا حافة الكوب بعصير الأجاص ، ثم بجوز الهند . صبي الشراب في الكوب برفق .


    كوكتيل الفجل مع الكاروتين والفيتامين C


    الكمية تكفي كوبان : 6 حبات من الفجل – 2/1 من الكرنب الصغير – 100 مليلتر من عصير الكرفس – 200 مليلتر من اللبن – ملح الكرفس – فلفل – عودان من الكرفس .

    اغسلي الفجل وقشرية . اغسلي الكرنب وقشرية . افرمي الفجل والكرنب فرما ناعما واهرسيهما مع عصير الكرفس . ادعكي البورية بملح الكرفس والفلفل . صبي الكوكتيل في كوبان من الزجاج . اغسلي الكرفس وزيني كل كوب بأعواد الكرفس ، وقدمية .

    المعدات : خفاقة اليد – منخل – كوبان طويلان من الزجاج .

    شراب اللبن ثلاث فيتامينات للحماية : البيتا كاروتين والفيتامين C وحمض اللاكتيك والتوت والشمندر


    الكمية تكفي شخصين : 100 مليلتر من عصير الشمندر المخمر – 100 مليلتر من اللبن – 100 ليلتر من عصير الجزر – 100 مليلتر من عصير التوت – فلفل مطحون – ملح – كزبرة مطحونة


    امزجي عصير الشمندر واللبن والجزر وعصير التوت .تبلي العصير بالفلفل والملح والكزبرة المطحونة زصبي اللبن في كوبان زجاجيان وقدميهما مع الشارقة .

    المعدات : كوبان طويلان من الزجاج – شاروقتان .


    الشراب السريع للانتعاش والسهل

    قشري المانغو ، وقطعية وأزيلي النواة منه ثم افرمي اللب إلى قطع صغيرة ز اهرسي قطع المانغو مع عصير الكريبفروت والأناناس والعنب . سخني المقلاة واقلي رقائق جوز الهند حتى تشقر . للتزيين غمسي حافة كل كوب بعصير الأناناس ثم بجوز الهند . صبي الشراب في الكوبان ز رشي رقائق جوز الهند المحمص المتبقية والسكر الناعم النكة بالفانيليا . قدمي الكوبان مع الشاروقة .

    الكمية تكفي شخصين :
    مانغو صغيرة – 100 مليلتر من عصير الكريبفروت – 100 مليلتر من عصير الأناناس – 100 مليلتر من عصير العنب – جوز الهند المبشور أو رقائق السكر المنكة بالفانيليا



    المعدات : خفاقة اليد – كوبان زجاجيان – شاروقتان .

    فكرة للتزيين : غمسي شرائح المانغو في جوز الهد المحمص واتركيهما جانبا ز ثم ضعي الشرائح على حافة الكوب .

    المانغو: تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على الكثير من فيتامينات الحماية والتي تقوي جهاز المناعة . يوجد في وسط الحبة النواة . ويمكن فصل اللب عنها بواسطة السكين عند تقشير الحبة ثم قطعي اللب إلى قطع صغيرة .
    اللبن مع المانغو نشط الجسم للأيام الحارة وقليل الدسم والأناناس
    اغلي السكر والماء في القلاة واتركي المزيج حتى يبرد ثم ضعية في الثلاجة . اغسلي اللايم وجففيه . ازيلي قشر اللايم بواسطة سكين حاد بشكل شرائح لولبية . قطعي اللايم إلى نصفين ث اعصريها . قشري المانغو ز قطعيهما إلى نصفين وأزيلي النواة منها ثم قطعي اللب إلى قطع صغيرة ز اهرسي قطع المانغو مع شراب السكر البارد والعصير واللبن .


    صبي المزيج مباشرة في مرطبان عميق مقاوم للبرودة ثم ضعيه في الفريزر لمدة 4 ساعات مع التحريك بين الحين والآخر لتفريغ مكعبات الثلج . امزجي عصير الأناناس مع اللبن . اغرفي كرات المانغو واللبن الثلجة ودعيها تطفو في شراب الأناناس واللبن . زيني الأكواب بشرائح اللايم اللولبية وقدمي الشراب
    المعدات ك خفاقة يد – كوبان طويلان



    الكمية تكفي كوبان : ملعقتا طعام من السكر – لعقتا طعام من الماء – حبة لايم 2/1 حبة من المانغو – 100 مليلتر من القليل الدسم – 200 مليلتر من عصير الأناناس – 200 مليلتر من اللبن

    تنوعات : اغسلي 200 غ من الفراولة أو التوت الأحمر أو التوت الأزرق وضعيهما في الشراب بدلا من المانغو ، ثم جففي الفاكهة . نقي التوت ثم اهرسية مع اللبن . نكهي مكعبات الثلج بملعقتان جوز الهند المبروش أو المجفف وملعقتان طعام من الشوكولاته المبروشة بدلا من اللايم .





    flower
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في الثلاثاء يوليو 20, 2010 1:15 am

    كوكتيل جوز الهند مع الكريبفروت الكاريبي

    اغسلي حبة الدراق ثم جفففيها ز قطعي الحبة إلى نصفين ثم أزيلي النواة منها . قشري البابايا ثم قطعيها إلى نصفين وأزيلي البذور .أغسلي الكريب فروت ثم قطعيه إلى نصفين ز اقطعي حزين من أحد نصفي الكريب فروت واحتفظي بهما جانبا للتزيين .اهرسي الدراق والبابايا مع جوز الهند وعصير الكريبفروت .

    صبي الشراب في الأكواب ز خففي الشراب بواسطة المياه المعدنية . انثري جوز الهند المبروش أو المجفف فوق الكوكتيل ز اصنعي ثقبا في كل حز الكريبفروت وضعيها على حافة كل كوب . قدمي الشراب مباشرة .
    المعدات : عصارة الليمون – خفاقة يد – كوبان طويلان زجاجيان


    تنوعات : يمكنك تحضير الكوكتيل مع المانغو بدلا من الببايا . قشري المانغو وقطعي لبها ثم اهرسيه مع المقادير المتبقية حسب الوصفة الموجودة في الأعلى .

    الببايا : هذه الفاكهة الاستوائية توفر لنا فيتامينات الحماية مثل فيتاين A-C والتي تعمل على حمايتنا من تأثيرات أشعة الشمس المؤذية والبرد . يجب أن يكون قشر الببايا ذات لون أصفر – برتقالي حيث يشير إلى طراوتها .

    شراب المزاج من أجل وجبة صباح ومساء الجيد

    الكمية تكفي كوبان : 100 مليلتر من عصير العنب الأبيض – 3 حبات من البرتقال – 100 مليلتر عصير الأجا ص .

    صبي مقدار كافي من عصير العنب لحضير 4 إلى 6 مكعبات في صينية مكعبات الثلج ، ضعي الصينية في الفريزر حوالي 4 ساعات ز قطعي حبات البرتقال إلى نصفين واحتفظي جانبا بثلاث شرائح من البرتقال ز امزجي عصيرها مع عصير العنب المتبقي وعصير الأجاص .

    ضعي مكعبان إلى ثلاث مكعبات من عصير العنب في كل كوب . صبي مزيج العصير فوق المكعبات . اصنعي ثقبا في شرائح البرتقال في الوسط وضعيها على حافة كل كوب ثم قدمية .

    المعدات : عصارة ليمون – صينية مكعبات الثلج – 3 علب ثلج – كوبان زجاجيان .
    كولادا الكيوي فوق الثلج المهروس الزهري


    الكمية تكفي كوبان : حبة ببايا – 4 حبات كيوي – 100 مليلتر من عصير الكرز – 100 مليلتر من عصير الأجاص – مياه غازية – 4 مكعبات ثلج

    قشري حبة الببايا ثم قطعيها إلى نصفين وأزيلي البذور منها . قشري الكيوي . اهرسي الببايا والكيوي حتى تصبح ناعمة جدا ، ثم امزجي البورمة مع عصير الكرز وعصير الأجاص .

    خففي الشراب بواسطة المياه الغازية . ضعي مكعبات الثلج في كيس من القماش وفتتي المكعبات بواسطة الشوبك . قسمي الثلج المهروس بين الأكواب . صبي الكوكتيل فوق الثلج . قدمي الأكواب مع الشاروقة .

    المعدات : خفاقة يد – كيس من القماش – كوبان زجاجيان – شاروقتان .

    [ flower
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في الثلاثاء يوليو 20, 2010 1:42 am

    شراب المانغو المنعش والفراولة

    اغسلي الفراولة ثم قطعيها إلى نصفين واتركيها على قاشة نظيفة حتى تجف . قشري المانغو وقطعيها إلى نصفين لازالة النواة ثم قطعي لبها إلى قطع صغيرة .

    اغسلي اللايم وجففية ثم قشرية بواسطة سكين حاد بشكل شرائح لولبية ز قطعي حبة اللايم إلى نصفين ث اعصريهما . قطعي مقدارا ضغيرا من الفراولة إلى شرائح واحتفظي بها للتزيين اهرسي الفراولة التبقية والمانغومع عصير العنب واللايم والتفاح . اضيفي المياه العدنية اذا اردت . صبي شراب المانغو والفراولة في الكوبان . زيني الكواب بشرائح اللايم اللولبية وشرائح الفراولة ثم قدميها .

    الكمية تكفي كوبان :
    100 غ من الفراولة – حبتان من المانغو صغيرتان – حبتان من اللايم – 100 مليلتر من عصير العنب المثلج – 100 مليلتر من عصير التفاح المثلج – مياه معدنية مثلجة .


    المعدات : عصارة الليون – خفاقة يد – كوبان من الزجاج .

    تحضير المانغو :
    لاداعي لتقشير المانغو وانما يمكنك أولا تقطيعها إلى شرائح في كل جهة من النواة . حززي برفق كل نصف من المانغو من جهة اللب على قطعة قماش وخذي حذرك بعدم التقطيع عبر القشرة إلى الأعلى واضغطي قليلا وبرفق على القشرة بقى اللب في القشرة . الآن يمكنك تقطيع اللب ن القشرة


    كوكتيل المانغو الذي على البتاكروتين لحماية الجلد والجزر

    الكمية تكفي كوبان ك حبة انغو – 100 مليلتر من عصير الأناناس – 100 مليلتر من عصير الجزر – 100 مليلتر من عصير التفاح – مكعبات ثلج .

    قشري المانغو ثم قطعي مقدارا صغيرا منها إلى شرائح واحتفظي بها للتزيين . افصلي باقي اللب ن النواة وافرميها إلى قطع صغرة ثم اهرسيها . اضيفي لب المانغو المهروس إلى عصير الأناناس والجزر والتفاح . ضعي مكعبات الثلج في الأكواب ثم صبي الكوكتيل فوق المكعبات . قسمي شرائح المانغو بين الأكواب وضعيها على حافة كل كوب .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج .

    flower

    كوكتيل مع الكثير الفيتامينات المغذية العطلة

    الكمية تكفي كوبان : موزة – حبة مانغو – 150 مليلتر من عصير الأناناس – مياه عدنية .

    قشري الموز . افصلي لب المانغو عن النواة ز افرمي لب المانغو والموز ثم اهرسيهما مع العصير الأناناس . إذا كان الشراب كثيفا عليك بإضافة المياه المعدنية صبي الشراب في الأكواب . واضيفي الشاروقة وقدمية .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج – شاروقة عريضة .

    كوكتيل الصيف مع بورية الشمام الخفيف

    صبي مقدارا كافيا من عصير العنب الأبيض في صينية مكعبات الثلج لتحضير أربع إلى ست مكعبات ثلج ، ضعي الصينية في الفريزر . قطعي الشمام إلى نصفين وازيلي البذور منه بواسطة الملعة . ازيلي لب الشمام برفق من القشرة وافرمي اللب إلى قطع صغير.

    قشري المانغو وأزيلي اللب إلى قطع صغيرة اهرسي المانغو والشمام مع عصير الأناناس وعصير العب المتبقي . ضعي مكعبان أو ثلاث مكعبات من عصير العنب المجلد في كل كوب . صبي كوكتيل الفاكهة فوق المكعبات . اغسلي حبات العنب ثم جففيها وضعيها على حافة كل كوب ، قدي الكوكتيل مع الشاروقة .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج – شاروقتان .

    فكرة للتزيين : ضعي حبات عنب منزوعة البذر صغيرة في كل قسم من مكعبات الثلج مع عصير العنب . سوف تبدو مكعبات الثلج جميلة .
    العنب يحتوي وخاصة الأحمر الدكن أو الأسود الداكن على كمية كبيرة من النبات الصمغي الصحي الذي يحافظ على شباب القلب والدورة بمظهر جيد . إن تناول أو شرب ما يسمى بالفلافونيد ، يؤدي إلى التخفيف من خطورة الاصابة بالنوبة القلبية . كذلك فهو يساعد على تجنب الاصابة بامراض السرطان .

    الكوكتيل يحتوي على فيتامينات اساسية الأخضر

    اغسلي الشبث والثوم المعمر ثم جففيها . انزعي اوراق الشبث من السويقات وافرميهما فرما ناعما . افرمي الثوم المعمر فرما ناعما .احتفظي حوالي لعقة طعام ن الاعشاب المفرمة جانبا للتزيين .

    قطعي الأفوكادو إلى نصفين بالطول وأزيلي النواة منها . احتفظي بشرحتان من الأفوكادو جانبا للتزيين . اهرسي لب الأفوكادو والأعشاب المفرومة واللبن .
    اضيفي مقدارا قليلا من المياه العدنية إذا كانت البورية كثيفة . بلي الكوكتيل بعصير اللمون الحامض وحب الهال والملح والفلفل .


    صبي الكوكتيل في الأكواب . اصنعي شقا في كل شريحة من الأفوكادو لتتمكن من وضع كل شريحة من الأفوكادو على حافة الكوب . انثري الاعشاب المحفوظة فوق الكوكتيل ن وقدمية مباشرة .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج

    تقطيع الأعشاب : يمكك فرم الشبث المعمر بسرعة أكثر باستعمال سكين المطبخ . امسكي حزمة الثوم المعمر في يدك ، قطعيها إلى قطع صغيرة بواسطة القص . سيكون من الأسهل فصل الأوراق عن السويقات بواسطة قص حاد .


    التوت مع عصير والتوت الموسمي الفاكهة

    اغسلي التوت وأزيلي السويقات منها ثم نقيها واتركيها لتتصفى فوق قطعة قماش . قطعي حبات التوت الكبيرة إلى نصفين . اغسلي اللايم وجففيها . قشري اللايم بواسطة سسكين حاد إلى شرائح لولبية . قطعي اللايم إلى نصفين واعصريها .

    امزجي عصير اللايم وعصير الكرز وعصير التوت الأسود جيدا وغطي العصير بالمياه المعدنية . صبي الشراب في الأكواب . اضفي التوت وزيني الكوب بشرائح اللايم اللولبية . قدميها باشرة .

    الكمية تكفي كوبان : ملعقتان طعام من التوت – حبة لايم – 100 مليلتر من الكرز – 100 مليلتر من عصير التوت الأسود – 200 مليلتر من المياه المعدنية

    فكرة للتزيين : غمسي التوت الكبير بالسكر الناعم وجوز الهند البشور ، ثم ضعيهم على حافة الكوب . كوكتيل الفاكهة يمكن تقديمه من اعواد الكوكتيل الصغيرة المؤلفة من الكرز وشرائح اللاين والتوت .

    التوت : بالإضافة إلى المذاق الطيب يحتوي التوت على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد السللوزية وغيرها من الفيتامينات الأساسية . هذا الأمر يساعد علىتقوية المناعة ويسهل الهضم وينشط القلب والدورة .

    عصير الفليفلة فعال للجسم والعقل الأحمر

    الكمية تكفي كوبان : حبة فليفلة حمراء ن 100 مليلتر من عصير الجزر – 100 مليلتر من عصير الأناناس – 100 مليلتر من عصير العنب – بودرة الكاري الخفيفة .

    اغسلي الفليفلة وقطعيه إلى نصفين وأزيلي السويقة والبذور والغشاء الابيض . اهرسي الفليفلة مع العصير الجزر والأناناس والعنب صبي الشراب في الأكواب وانثري عليه مقدارا صغيرا من بودرة الكاري .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج .

    flower
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في السبت أغسطس 07, 2010 6:09 pm

    عصير الأناناس مع عصير الملفوف المخلل والأجا والبروكلي

    الكمية تكفي كوبان : 200 غ من زهرات البروكلي – 100 مليلتر من عصير الاناناس – 100 مليلتر من عصير الاجاص – 100 مليلتر من عصير الملفوف المخلل – زنجبيل مطحون .

    اغسلي زهرات البروكلي واحتفظي بزهرتين للتزيين ، أو اهرسي الزهرات المتبقية مع عصير الأناناس والأجاص والملفوف ومرري المزيج في المنخل أو اعصري الزهرات وامزجيها مع الأناناس والاجاص والملفوف . اصنعي شقا في سويقات البروكلي وضعيها على خافة كل كوب . صبي الشراب في الأكواب وزينيها بالزنجبيل المطحون وقدميها مباشرة .

    المعدات : خفاقة يد أو عصارة – كوبان من الزجاج .


    كوكتيل الفاكهة مع ثلاث نكهات من بورية الفاكهة الحيوي

    قشري الموزة ز اغسلي التوت ونقي حباته . قطعي حبة الدراق إلى نصفين وازيلي النواة ثم قشريها . قطعي شرائح من الموز واحتفظي بها مع بضع حبات من التوت وشرائح صغيرة من الدراق للتزيين . اهرسي الموز التبقي ولب الدراق المتبقي والتوت مع عصير الاجاص واللبن . خففي الشراب إذا كان كثيفا بإضافة القليل من المياه المعدنية . تبلي الشراب بالقرفة . صبيه في الأكواب الزجاجية الطويلة وانثري على الكوكتيل القليل من القرفة المطحونة وبودرة الكاكاو .

    طريقة أخرى : ادخلي شرائح الموز والتوت وشرائح الدراق في أعواد الكوكتيل . مدي أعواد الكوكتيل فوق حافة كل كوب ثم قدمي الكوكتيل .
    الكمية تكفي كوبان ك موزة – 100 غ من التوت الأزرق – حبة دراق – 100 مليلتر من عصير الأجاص – 100 مليلتر من اللبن – مياه معدنية – قرفة مطحونة – بودرة كاكاو


    المعدات : خفاقة يد – أعواد كوكتيل – كوبان من الزجاج طويلان .

    فكرة للتزيين : اغسلي حافة الكوب بعصير الأجاص ، ثم غمسيه مباشرة في بودرة الكاكاو أو القرفة المطحونة . صبي برفق كوكتيل الفاكهة في الأكواب ثم قدمية .

    كوكتيل مع البقدونس التفاح

    الكمية تكفي كوبان ك 200 مليلتر من عصير التفاح – 200 مليلتر من الطماطم – صلصة الطبسك –عصير ليمون حامض – فلفل مطحون – 6 أعواد من البقدونس .

    اخفقي عصير الطماطم وعصير التفاح ثم تبلي المزيج بقطرة م صلصة الطبسك وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض والفلفل المطحون الطازج . اغسلي أعواد البقدونس وجففيها . افرمي نصف كمية البقدونس فرما ناعما وامزجيها مع الشراب . صبي الشراب في الأكواب وزينيها بالبقدونس التبقي .
    المعدات : كوبان للكوكتيل .



    شراب الموز الغني بالمغنيسيوم لتقوية العضلات واطماطم
    الكمية تكفي كوبان : موزة – 75 غ من عصير الطماطم – 75 مليلتر من عصير البرتقال – 75 مليلتر من عصير الكريب فروت – 75 مليلتر من عصير الأناناس –كبش قرنفل مطحون – حبتان من الطماطم الصغيرة – قطعتان من الأناناس .
    قشري الموز وقطعيه إلى قطع صغيرة ثم اهرسيه مع عصير الطماطم والبرتقال والكرويب فروت والأناناس . تبلي الشراب بكيس الفرنفل المطحون وصبيه في الأكواب . اصنعي شقا في كل حبة من الطماطم وقطع الأناناس وضعيهما على حافة كل كوب . قدمي الكوكتيل مع الشاروقة .


    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج طويلان – شاروقتان .


    شراب المشمش يحافظ على العملية الاستقلابية عامة والتفاح وشراب اللبن
    اغسلي المشمش وقطعية إلى نصفين ثم أزيلي النواة . احتفظي بنصفي حبة مشمش للتزيين . افرمي المشمش المتبقي غلى قطع صغيرة . اهرسي قطع المشمش مع عصير التفاح والحليب المقشود ، ثم ادعكي المزيج في منخل ناعم . نكهي شراب الحليب المقشود بالسكر المنكه بالفانيليا وصبيه في الأكواب . قطعي كل نصفي حبة المشمش إلى نصفين ز اصنعي شقا في كل من أرباع حبات المشمش وضعيها على حافة كل كوب وقدمي الشراب .


    فكرة للتزيين : اغسلي تفاحة صغيرة وأزيلي قلب الثمرة ثم قطعيها إلى دوائر رفيعة . غمسي شرائح

    الكمية تكفي كوبان : 6 حبات من الشمش – 200 مليلتر ن عصير التفاح – 150 مليلتر من الحليب المقشود – سكر منكه بالفانيليا



    التفاح بعصيرالليمون الحامض لكي لا يتغير لونها . اصنعي شقا في كل من شرائح التفاح وضعيها على حافة كل كوب مع شرائح المشمش .

    مصل اللبن : هو السائل الذي يترك بعد تحضير الجبنة . ونحن نعرفه باسائل الصافي الذي يطفو فوق اللبن . يحتوي المصل على حمض اللاكتيك ، وعلى بروينات مفيدة تساعد على تحفيز العملية الهضمية بطريقة أحسن .


    flower
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في السبت أغسطس 07, 2010 6:35 pm

    خليط الكيوي الغني بالفيتامين C والبتاكاروتين مع الشمام المثلج

    أغلي السكر والماء في مقلاة ، ارفعيها عن النار واتركيها جانبا حتى يبرد الشراب ، ثم ضعيه في الثلاجة . قشري حبتان من الكيوي وافرميهما إلى قطع صغيرة . قطعي الشمام إلى نصفين وأزيلي البذور ثم اغرفي لب الشمام بواسطة ملعقة الشمام الكروية . اهرسي الفاكهة مع شراب السكر البارد واللبن . انقلي المزيج مباشرة إلى مرطبان عميق مقاوم للبرودة وضعية في الفريزر لمدة 4 ساعات على الأقل مع التحريك بين الحين والآخر لكي تباعدي ما بين بلورات الثلج .

    قشري حبات الكيوي المتبقية واهرسيها بخفاقة اليد . خففي من كثافة البورية بإضافة المياه المعدنية . اصنعي شقا في حبات الفانيليا ، أزيلي البذور منها بواسطة سكين حاد ، واضيفي الفانيليا إلى مزيج الكيوي والمياه المعدنية . ضعي ملعقة شاي من مكعبات الشمام في كوب زجاجي كبير ن غطي المكعبات بشراب الكيوي وقدميه مباشرة .

    الكمية تكفي كوبان : ملعقة طعام من السكر – ملعقتان طعام من الماء – 5 حبات من الكيوي – 2/1 حبة صغيرة من الشمام – 150 مليلتر من اللبن القليل الدسم – 200 مليلتر – 150 مليلتر من اللبن القليل الدسم – 200 مليلتر من المياه المعدنية – حبات من الفانيليا .

    المعدات : خفاقة يد ، علبة مكعبات الثلج – كوبان كبيران من الزجاج .

    فاكهة الإنزيم : تحتوي فاكهة الكيوي والمانغو والأناناس الطازجة على أنزيم يعمل على فصل البروتين . لهذا السبب فإن أطباق هذه الفاكهة والجيلاتين لا تتماسك وكذلك فعندنا يمتزج الجبن الطازج أو اللبن مع هذه الفاكهة يكون مذاقها مر . لتجنب هذا الأنزيم من العمل في هذا الكوكتيل عليك بوضع بورية اللبن في الفريزر مباشرة .

    خليط الموز مع الليستين والمعادن الجيدة للأعصاب والتوت

    قشري الموزة وقطعي قسما منها إلى شرائح واحتفظي بها للتزيين . قطعي الموز المتبقي إلى قطع صغيرة . اغسلي التوت جيدا ونقي منه واتركيه حتى يتصفى على قماشه نظيفة . احتفظي بقدار صغير من التوت المتبقي مع الموز المقطع واللوز المطحون والحليب المقشود . خفف من الشراب إذا كان كثيفا باضافة مياه معدنية تبلي الشراب مع رشة في القرفة المطحونة . صبية في كوبان زجاجيان . زيني الأكواب بشرائح الموز والتوت وقدمي الكوكتيل .

    المعدات : يمكن إضافة مكعبات الثلج في الكوكتيل في أيام الصيف الحارة .

    الموز : تتمتع فاكهة الموز بشعبية واسعة مثل التفاح ، الموز له مذاق حلو وناعم كالكريما ن حيث يتمتع الأطفال بأكلة وشرابه . يحتوي الموز على المغنيسيوم والفيتامين B6 فهما مهمان من أجل الأعصاب والعضلات .

    خليط الحليب من أجل سناك سريع يعطي الطاقة المقشود الحلو

    الكمية تكفي : 200 مليلتر من الحليب المقشود من عصير الأناناس – 100 مليلتر من عصير العنب . حبتان من الفانيليا وأزيلي البذور منها بواسطة سكين حاد . اضيفي الحبات إلى خليط الحليب المقشود وحركي جيدا . قدمي الكوبان مع اعودا القرفة والشاروقة .

    المعدات : كوبان زجاجيان طويلان – شاروقتان .


    خليط من اللبن المنعش الفراولة

    الكمية تكفي كوبان : 200 غ من الفراولة – ملعقتان – 100 مليلتر من عصير الاناناس – 100 مليلتر من عصير العنب – حبتان من الفانيليا – عودان طويلان من القرفة

    امزجي الحليب المقشود وعصير الأناناس وعصير العنب ، واصنعي شقا في حبات الفانيليا وازيلي البذور منها بواسطة سكين حاد ، اضيفي الحبات إلى خليط الحليب المقشود وحركي جيدا ز قدمي الكوبان مع اعواد القرفة والشاروقة .

    المعدات : كوبان زجاجيان طويلان – شاروقتان .

    خليط من اللبن الفراولة

    الكمية تكفي كوبان : 200 غ من الفراولة – ملعقتان طعام من اللبن – 100 مليلتر من عصير العنب – 100 مليلتر من عصير البرتقال – حبة فانيليا .

    اغسلي الفراولة وقطعيها إلى نصفين واتركيها حتى تتصفى ، اهرسي الفراولة مع اللبن وعصير العنب وعصير البرتقال باستعمال خفاقة اليد . قطعي حبة الفانيليا إلى نصفين وأزيلي البذور منها . اضيفيها إلى الخليط وامزجي المقادير جيدا ، صبي الخليط في كوبان من الزجاج وقدميهما .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان طويلان من الزجاج .

    خليط الحليب الغني بالكلسيوم من أجل عظام قوية المقشود والتوت
    صبي عصير العنب في صينية مكعبات الثلج ، ضعيها في الفريزر واتركيها حتى تجمد . اغسلي التوت جيدا جيدا ونقي حباته واتركيها حتى تتصفى على قماشة نظيفة ، احتفظي ببعض الحبات للتزيين . اهرسي البورة مع عصير الأجاص والحليب المقشود. إذا كان المزيج كثيفا قومي بإضافة المياه المعدنية الباردة . ضعي مكعبات عصير العنب في كوبان من الزجاج ، صبي فوق المكعبات خليط الحليب المقشود . اغسلي حبات العنب واتركيها حتى تتصفى ثم انزعي عنها السويقات وقطعيها إلى نصفين . زيني الخليط بحبات العنب والتوت وقدميه مباشة .


    الكمية تكي كوبان : 50 مليلتر من عصير العنب – 150 غ من التوت – 50 مليلتر من عصير الأجاص – 200 مليلتر من الحليب المقشود – مياه معدنية باردة – بضع حبات من العنب الأبيض – المنزوع البذر .

    المعدات : خفاقة يد – صينية مكعبات الثلج – علبة مكعبات – كوبان من ال.جاج

    تنوعات : لتحضير شراب بارد لأيام الصيف يمكنك استعمال التوت الثلج . دعي الثلج يذوب عن التوت واهرسيه مع عصير العنب والأجاص ثم أمزجي البورية في الحليب القشود .

    مكعبات الثلج :
    إذا بدأت مكعبات الثلج بالذوبان قليلا فسيبرد الشراب بسرعة أكبر . أما إذا كانت مكعبات الثلج كبيرة فإنها ستسغرق مدة طويله للذوبان ولكن عندما تضع هذه المكعبات في الشراب فإنها تذوب تبرده بسرعة أقل .


    خليط جوز الهند مع عصير التوت والأناناس والحليب المقشود

    الكمية تكفي كوبان : حبة فانيليا – ملعقة طعام من شراب جوز الهند أو ملعقتان طعام من جوز الهند البروش – 100 مليلتر من الحليب المقشود – 200 مليلتر من عصير الكرز – 100 مليلتر من عصير الأناناس – جوز الهند المبروش .

    اصنعي شقا في حبة الفانيليا وأزيلي البذور منها بواسطة سكين حاد ، اضيفي بذور الفانيليا إلى الحليب المقشود مع شراب جوز الهند أو جوز الهند المبروش ، اخفقي الحليب المقشود وعصير الكرز وعصير الأناناس . غمسي حافة كل كوب بعصير الأناناس ، ثم في جوز الهند المبروش . صبي الشراب في الكوبان برفق وقدمي الخليط .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج .


    شراب الذي يفرحك ويعطيك النشاط البن

    الكمية تكفي كوبان : موزة – 150 مليلتر من عصير البرتقال – سكر منكه بالفانيليا – 2أو 3 ملاعق شاي من العسل – بوردة الكاكاو – شوكولاته مبشورة .

    قشري الموزة واهرسيها مع اللبن وعصير البرتقال ، حلي المزيج بالسكر المنكه بالفانيليا . صبي شراب اللبن في كوبان من الزجاج ، صبي فوق الشراب العسل ، لا تحركي المزيج . رشي بودرة الكاكو والشوكولاته فوق الشراب ، قدمية مباشرة .

    المعدات : خفاقة يد ، كوبان ، الزجاج .

    الخليط مع مواد سللوزية طبيعية والخوخ

    اغسلي الخوخ وصفية في المنخل أو المصفاة . قطعيه إلى نصفين وأزيلي النواة منه ، اهرسيه مع اللبن والسكر وعصير التفاح ، إذا كان الشراب كثيفا قومي بإضافة القليل من المياه المعدنية . نكهي الخليط بالقرفة وعصير الليمون الحامض ، صبي الشراب في كوبان ورشي على الخليط القرفة المطحونة ، زيني كل كوب بأعواد القرفة وقدمي الخليط مباشرة .

    الكمية تكفي كوبان : 150 غ من الخوخ – 200 غ من اللبن – ملعقتان طعام من السكر – 100 مليلتر من عصير التفاح – مياه معدنية – قرفة مطحونة - عصير ليمون حامض – عودان كبيران من القرفة

    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج

    تنوعات : يمكنك تحضير هذا الشراب من الموز بدلا من الخوخ .

    اللبن : يجب دائما استعمال اللبن الطبيعي الطازج الخفيف من أجل مشروبات اللبن الأساسية ، ولكن الأهم في ذلك بأنه لا يجب تعريضه للحرارة لأن ذلك قد يقتل بكتيريا حمض اللاكتيك التي تعمل في نضان مع خمائر الأمعاء ( Intestinal Flota ) حيث يمنعها الإصابة بالإسهال وغيرها من المشاكل الهضمية .

    حليب والتين مع القرفة وبذور الفانيليا والموز

    قشري الوز ثم قطعي شريحتان أو ثلاث شرائح منها واحتفظي بها للتزيين ، افرمي الموز المتبقي إلى قطع صغيرة ، قطعي التين واغرفي اللب بواسطة ملعقة شاي واهرسيه مع الموز المقطع والحليب المقشود حتى تنعم المقادير . قطعي حبة الفانيليا إلى نصفين وأزيلي بذورها بواسطة سكين حاد واضيفي البذور إلى الحليب المقشود .

    اغمري الشراب بالمياه المعدنية ونكهي بالقرفة المطحونة ، صبي الشراب في كوبان ، زيني الشراب بشرائح الموز المحفوظة ورشي علية رشة من القرفة المطحونة ن قدمي الشراب مباشرة


    الكمية تكفي كوبان : موزة – حبتان من التين الطازج – 200 مليلتر من الحليب المقشود – حبة فانيليا – 200 مليلتر من المياه المعدنية – قرفة طحونة
    المعدات : خفاقة يد – كوبان من الزجاج .


    فكرة للتزيين : اهرسي بضع مكعبات من الثلج في كيس بلاستيكي وضعي المكعبات المهروسة في الأكواب ثم صبي فوقهم شراب الحليب والتين والموز ، زيني الأكواب بشرائح التين والموز ن قدمي الشراب مع حبات الفانيليا وأعواد القرفة .

    كيفية تمييز التين : التين غير الطري ليس له رائحة ، ابحثي عن التين عندما يكون لونه ضارب إلى الحمرة والبني ، يششوبة لون أرجواني خفيف ، أما التين الأخضر فيعني أنه غير ناضج .

    الحليب واللوز الغني بالفيتامين B لإعطاء الطاقة وتقوية الأعصاب والأناناس
    اهرسي اللوز المطحون مع 50 مليلتر من جوز الهند المبشور أو المجفف وعصير الأناناس والحليب واللبن ن حلي المزيج بسكر الفانيليا ، ضعي جوز الهند المتبقي في مقلاة مانعة للالتصاق واقية حتى يتحمص ويشقر ، صبي الحليب باللوز في كوبان ، رشي جوز الهند المحمص على الليب ، قدمي حليب اللوز والأناناس مباشرة


    الكمية تكفي كوبان : 3 ملاعق طعام من اللوز المطحون – 70 غ من جوز الهند البشور أو الجفف – 200 مليلتر من عصير الأناناس – 100 مليلتر من الحليب – 100 مليلتر من اللبن – سكر الفانيليا

    تنوعات : إذا اردت الحد من الحلاوة الشراب عليك باستعمال عصير الأاناس بدلا من الحليب واستغني عن إضافة سكر الفايليا

    فكرة للتزيين : قطعي دوئر الأناناس المعلب بعد أن تصفيها إلى 6 حزوز ، غمسي حزوز الأناناس بجوز الهند المبشور ، ضعي الحزوز على حافة الكوب .

    جوز الهند : يتميز جوز الهند المبشور بمذاق طيب عند مجه مع عصير الفاكهة ، كذلك له فائدة صحية كبيرة تعود إلى احتواءه على المغنيسيو والحديد هذه المعادن مفيدة لصحة الأعصاب والعضلات .



    flower
    avatar
    omega3
    Admin

    عدد المساهمات : 174
    نقاط : 2991
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    الموقع : الكويت

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  omega3 في السبت أغسطس 07, 2010 6:51 pm

    خليط الحليب الكاروتين يزيل السمية من الجسم المقشود والخس

    الكمية تكفي كوبان : 50 غ من الخس – 3 ملاعق طعام ن اللوز المطحون – 100 مليلتر من عصير التفاح – 50 مليلتر من عصير الطاطم – 200 مليلتر من الحليب المقشود ن حبة ليمون حامض ، جوز طيب مبشور .

    اغلي الخسة جيدا واحتفظي بأوراق صغيرة للتزيين ، اهرسي الأوراق المتبقية مع اللوز المطحون وعصير التفاح والطماطم والحليب المقشود ن اغسلي حبة الليمون الحامض ابرشي القشر برشا ناعما جدا . قطعي الليمون إلى نصفين واعصريه ، نكهي الخليط بقشر الليمون المبشور وعصير الليمون الحامض وجوزة الطيب المبشورة الطازجة .

    المعدات : خفاقة يد – عصارة ليمون .


    الحليب والشمام مزيج صحي مع الفيتامينات والمعادن والخيار

    الكمية تكفي كوبان : حزمة من الشبث – خيارة – 2/1 حبة من الشمام – 100 مليلتر من الحليب القشود – ملح – فلفل مطحون

    اغسلي الشبث وجففيه ، وأزيلي الأوراق من السويقات ، احتفظي ببعض الأوراق للتزيين قشري الخيارة وقطعيها إلى شرائح واحتفظي ببعض الشرائح السميكة ن قطعي الشمام إلى نصفين وأزيلي البذور منه ثم اغرفي اللب . اهرسي الخيار ولب الشمام والشبث والحليب المقشود ن تبلي المزيج بالملح والفلفل وصبيه في الأواب ن زيني الشراب بشرائح الخيار والشبث .

    المعدات : خفاقة يد – كوبان ، الزجاج


    كوكتيل ضد غني بالفيتامين C النفلونزا

    ضعي الشاي مع الماء المغلي واتركيه لمدة 5 دقائق ، اغسلي حبات البرتقال وجففيها ثم قشريها بشكل شرائح لولبية بواسطة سكين حاد ز قطعي الحبات إلى نصفين واعصريهما ، صفي الشاي في المقلاة واضيفي عصير البرتقال والكريبفروت وحركي المزيج جيدا ، أضيفي اليانسون وحلية بالسكر ، سخني المزيج ولكن لا تدعيه يغلي ن صبي الكوكتيل في كوبان مقاومان للحرارة ، زيني الشراب بشرائح البرتقال اللولبية والسكر المنكه بالقهوة .

    الكمية تكفي كوبان : 200 مليلتر من الماء الغلي – ظرفان من الشاي – حبتان من البرتقال – 100 مليلتر من عصير الكريبفروت – ملعقة شاي من اليانسون – سكر – ملعقتان طعام من السكر الأسمر

    المعدات : عصارة الليمون – مصفاة – كوبان مقاومان للحرارة

    تنوعات : إذا أردت تحلية الكوكتيل عليك باستعمال عصير العنب بدلا ن عصير الكربفروت – وإضافة ملعقة شاي من عصير الليمون الحامض والعسل .

    الفيتامين C : تتميز الفاكهة الحمضية بأنها غنية بالفيتامين C . كما أن عصيرها يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C وهو يستعمل في الكثير ن المشروبات الصحية . كما يحتوي البرتقال على الكاروتين وهما المادتان الغذائيتان الأساسيتان للجسم حيث يلعبان دورا مهما في حماية خلايا الجسم من المولوثات .

    شراب الكرز يشرب باردا أو ساخنا والتوت الأسود

    الكمية تكفي كوبان : 200 مليلتر من عصير الكرز – 100 مليلتر من عصير التوت الأسود – 100 مليلتر من الشمندر التخمر – كبش قرنفل مطحون – حب هال طحون – حبتان من التوت الأسود .

    امزجي كافة العصير في المقلاة ، اخفقي جيدا . اضيفي كبش القرنفل وحب الهال ، صبي الكوكتيل في كوبان قاومان للحرارة ضعي حبات التوت الأسود على حافة كل كوب استعملي عصير الشندر العادي إذا لم يتوفر لديك عصير الشمندر المتخمر .

    المعدات : كوبان مقاومان للحرارة .

    كوكتيل مفيد جدا عند الأصابة بالأنفلونزا أيام الشتاء

    الكمية تكفي كوبان : 100 مليلتر من الماء المغلي – ملعقة شاي أو ظرفان من الشاي – 100 مليلتر من عصير التوت الأسود – 100 مليلتر من عصير العنب – كبش قرنفل مطحون

    صبي الاء المغلي فوق الشاي واتركيه منقوعا لمدة 10 دقائق ، صفي الشاي المنقوع وامزجية مع عصير التوت الأسود وعصير العنب ، اضيفي إلى الشراب كبش القرنفل وقدمي الباش ساخنا .


    المعدات : مصفاة – كوبان مقاومان للحرارة .

    كوكتيل عصائر ساخنة للأوقات الباردة الفاكهة

    اغسلي التوت الأسود برفق ونقي حباته واتركيه يتصفى على قماشه نظيفة . اذا كنت تستعملين توتا مثلجا . اتركيه جانبا حتى يذوب الثلج ن سخني عصير العنب والتوت الأسود والكرز في المقلاة ولكن لا تدعي المزيج يغلي ، اضيفي التوت الأسود إلى المقلاة واهرسي المزيج وأضيفي غليه القرفة المطحونة .

    الكمية تكفي كوبان : 150 غ ن التوت الأسود المثلج أو الطازج – 100 ليلتر من عصير العنب الأحمر – 100 مليلتر من عصير التوت الأسود – 100 ليلتر من عصير الكرز – قرفة مطحونة – عودان من القرفة

    تنوعات يمكنك تقديم الشراب باردا أو ساخنا واستغني عن إضافة القرفة المطحونة واعواد القرفة . اضيفي قليلا ن السكر وعصير الأناناس بدلا ن القرفة .
    فكرة للتزيين : ادخلي قطع الأناناس الصغيرة والتوت في اعواد الكوكتيل وقدميها إلى جانب الشراب .


    كوكتيل الحوامض يساعد على تقوية جسمك والبابونج

    صبي الماء المغلي فوق البابونج واتركيه منقوعا لمدة 10 دقائق خلا هذا الوقت اغسلي حبة البرتقال وحبة الليمون الحامض جيدا تحت الماء الساخن الجاري ثم جففيهما وقشريهما بواسطة سكين حاد إلى شرائح لولبية . قطعي الكريب فروت والبرتقال إلى نصفين واعصريهما . صفي شاي البابونج في مرطبان واضفي عصير البرتقال والكريبفروت والليمون الحامض ، حلي الشراب بالسكر ، اغسلي كوبان مقاوان للحرارة بالاء الساخن وصبي الشراب في الكوبان ، زيني الكوكتيل بشرائح البرتقال والليمون الحامض اللولبية ن قدمي الشراب مباشرة

    المعدات : عصارة ليمون – وبان مقاومان للحرارة .


    المزيد من العصر : لنتمكن من الحصول على أكبر قدر ممكن من عصير الكريبفروت والليمون الحامض والبرتقال يمكن دحرجة حبات الفاكهة على سطح مسطح بواسطة راحة يدك . وسوف تلاحظين كلما عصرت هذه الحبات بأنها ستعطيك المزيد من العصير والقليل من اللب .



    flower
    avatar
    vitamin_c
    عضو

    عدد المساهمات : 12
    نقاط : 2710
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 11/07/2010
    العمر : 37
    الموقع : kuwait

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  vitamin_c في الخميس أكتوبر 21, 2010 8:04 pm

    cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers
    مشكور اختي اومجا على الموضوع الحلو
    avatar
    ابو عوض
    عضو

    عدد المساهمات : 92
    نقاط : 2747
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 24/08/2010

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  ابو عوض في السبت ديسمبر 04, 2010 5:21 pm

    موضوعك وايد حلو

    omega3

    بالأخص عجبني عصير (التوت مع عصيرالموسمي الفاكهة)
    ننظر المزيد منك






    cherry

    zoom
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 150
    نقاط : 2481
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 09/07/2011

    رد: مشروبات منزلية ^_^

    مُساهمة  zoom في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 8:00 pm

    شى طيب vbvb

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:23 am